الشروع في علم التشفير

0 15

يمكن أن يكون الاستثمار في مساحة سوق العملات المشفرة أمرًا شاقًا بعض الشيء بالنسبة للمستثمر التقليدي ، حيث يتطلب الاستثمار مباشرة في Crypto Currency (CC) استخدام أدوات جديدة واعتماد مفاهيم جديدة. لذا ، إذا قررت أن تغمس أصابع قدمك في هذا السوق ، فستحتاج إلى الحصول على فكرة جيدة حقًا عما يجب القيام به وما الذي تتوقعه.

يتطلب شراء CC وبيعها اختيار بورصة تتعامل مع السلع التي ترغب في شرائها وبيعها ، سواء كانت Bitcoin أو Litecoin أو واحدة من أكثر من 1300 رمز آخر في اللعبة. في الإصدارات السابقة ، وصفنا بإيجاز المنتجات والخدمات المتوفرة في بعض البورصات ، لإعطائك فكرة عن العروض المختلفة. هناك الكثير من التبادلات للاختيار من بينها وكلهم يفعلون الأشياء بطريقتهم الخاصة. ابحث عن الأشياء التي تهمك ، على سبيل المثال:

– سياسات الإيداع وطرقه وتكاليف كل طريقة

– سياسات السحب والرسوم

– ما هي العملات الورقية التي يقومون بمعالجتها للإيداع والسحب

– المنتجات التي يبيعونها ، مثل العملات المشفرة والذهب والفضة وما إلى ذلك.

– رسوم التحويل

– أين يقع هذا التبادل؟ (الولايات المتحدة / المملكة المتحدة / كوريا الجنوبية / اليابان …)

كن مستعدًا لأن تكون عملية إعداد Exchange مفصلة وطويلة ، حيث تريد البورصات عادةً معرفة الكثير عنك. هذا يشبه إنشاء حساب مصرفي جديد لأن البورصات هم وسطاء للأشياء الثمينة ويريدون التأكد من أنك أنت الشخص الذي تقوله وأنك شخص جدير بالثقة للتعامل معه. يبدو أن “الثقة” تُكتسب بمرور الوقت ، حيث أن البورصات عادة ما تسمح فقط بالاستثمارات الصغيرة لتبدأ بها.

سيحتفظ نظام Exchange الخاص بك برموز CC الخاصة بك في التخزين من أجلك. يقدم العديد من “التخزين البارد” ، مما يعني ببساطة أن أجزائك تظل “غير متصلة” حتى تشير إلى أنك تريد فعل شيء بها. هناك عدد غير قليل من التقارير عن عمليات التبادل المقرصنة والكثير من العملات المعدنية المسروقة. فكر في عملاتك المعدنية في شيء مثل الحساب المصرفي لبورصة الأوراق المالية ، لكن تذكر أن عملاتك رقمية فقط وأن جميع معاملات blockchain لا رجوع فيها. على عكس البنك الذي تتعامل معه ، لا تحتوي هذه البورصات على تأمين على الودائع ، لذا كن على دراية بأن المتسللين يحاولون دائمًا كل ما في وسعهم للوصول إلى عملاتك المشفرة وسرقتها. تقدم التبادلات عادةً حسابات محمية بكلمة مرور ، ويقدم العديد منها أنظمة تفويض ثنائية العامل – وهو أمر يجب مراعاته بجدية من أجل حماية حسابك من المتسللين.

نظرًا لأن المتسللين يحبون مهاجمة البورصات وحسابك ، فإننا نوصي دائمًا باستخدام محفظة رقمية لعملاتك المعدنية. من السهل نسبيًا نقل العملات المعدنية بين حساب Exchange ومحفظتك. تأكد من اختيار محفظة تتعامل مع جميع العملات التي تريد بيعها وشرائها. محفظتك هي أيضًا الجهاز الذي تستخدمه “لإنفاق” عملاتك المعدنية مع التجار الذين يقبلون بطاقات الائتمان للدفع. نوعا المحافظ هما “الساخنة” و “الباردة”. من السهل جدًا استخدام المحافظ الساخنة ، لكنها تترك عملاتك المعدنية مكشوفة على الإنترنت ، فقط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وليس على خادم Exchange. تستخدم المحافظ الباردة وسائط تخزين غير متصلة بالإنترنت ، مثل بطاقات ذاكرة الأجهزة المتخصصة والمطبوعات الورقية البسيطة. استخدام المحفظة الباردة يجعل المعاملات أكثر تعقيدًا ، لكنها الأكثر أمانًا.

تحتوي محفظتك على المفتاح “الخاص” الذي يصرح بجميع المعاملات التي ترغب في إجرائها. لديك أيضًا مفتاح “عام” يتم مشاركته عبر الشبكة بحيث يمكن لجميع المستخدمين التعرف على حسابك عندما يشاركون في معاملة معك. عندما يحصل المتسللون على مفتاحك الخاص ، يمكنهم نقل غرفك إلى أي مكان يريدون ، ولا رجوع فيه.

على الرغم من كل التحديات والتقلبات الشديدة ، نحن مقتنعون بأن تقنية blockchain الأساسية ستغير قواعد اللعبة وستحدث ثورة في طريقة إجراء المعاملات في المستقبل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.