كيف تكتسب العملة المشفرة قيمة؟

0 13

العملات المشفرة هي آخر “شيء كبير” في العالم الرقمي وهي الآن معترف بها كجزء من النظام النقدي. في الواقع ، أطلق عليها المتحمسون “ثورة المال”.

ببساطة ، العملات المشفرة هي أصول رقمية لامركزية يمكن تداولها بين المستخدمين دون الحاجة إلى سلطة مركزية ، يتم إنشاء معظمها من خلال تقنيات حسابية خاصة تُعرف باسم “التعدين”.

قبول العملات ، مثل الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو ، كعملة قانونية يرجع إلى حقيقة أنها صادرة عن بنك مركزي ؛ ومع ذلك ، فإن العملات الرقمية ، مثل العملات المشفرة ، لا تعتمد على ثقة الجمهور في المُصدر. على هذا النحو ، تحدد عدة عوامل قيمتها.

العوامل التي تحدد قيمة العملات المشفرة

مبادئ اقتصاد السوق (العرض والطلب بشكل رئيسي)

يعد العرض والطلب محددًا رئيسيًا لقيمة أي عنصر ذي قيمة ، بما في ذلك العملات المشفرة. هذا لأنه إذا كان عدد أكبر من الأشخاص مستعدين لشراء عملة معماة وآخرون مستعدون للبيع ، فإن سعر تلك العملة المعينة سيرتفع ، والعكس صحيح.

التبني الشامل

يمكن أن يؤدي التبني الجماعي لأي عملة معماة إلى ارتفاع سعرها فوق القمر. وذلك لأن المعروض من العديد من العملات المشفرة يتم تقييده عند حد معين ، ووفقًا للاقتصاد ، فإن الزيادة في الطلب دون زيادة مقابلة في العرض ستؤدي إلى زيادة سعر هذا المنتج المعين.

استثمرت العديد من العملات المشفرة المزيد من الموارد لضمان اعتمادها على نطاق واسع ، مع تركيز البعض على إمكانية تطبيق عملتها المشفرة على قضايا الحياة الشخصية الملحة ، بالإضافة إلى الحالات اليومية الحاسمة ، بهدف معالجتها. الحياة.

تضخم فيات

في حالة تضخم العملة الورقية ، مثل الدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني ، يرتفع سعرها وتقل قوتها الشرائية. سيؤدي ذلك بعد ذلك إلى زيادة في العملات المشفرة (دعنا نستخدم Bitcoin كمثال) مقابل ذلك. والنتيجة هي أنك ستكون قادرًا على الحصول على المزيد من هذا النقد مع كل عملة بيتكوين. في الواقع ، كان هذا الموقف أحد الأسباب الرئيسية لزيادة أسعار البيتكوين.

تاريخ الحيل والهجمات الإلكترونية

تعتبر عمليات الاحتيال والقرصنة أيضًا من العوامل الرئيسية التي تؤثر على قيمة العملات المشفرة حيث من المعروف أنها تسبب تقلبات حادة في التقييمات. في بعض الحالات ، قد يكون الفريق الذي يدعم العملة المشفرة هو المحتالون ؛ سيقومون بضخ سعر العملة المشفرة لجذب الأفراد المطمئنين وعندما يتم استثمار الأموال التي حصلوا عليها بشق الأنفس ، يتم تقصير السعر من قبل المحتالين ، الذين يختفون بعد ذلك دون أي أثر.

لذلك لا بد من احذر من عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة قبل أن تستثمر أموالك.

تتضمن بعض العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها والتي تؤثر على قيمة العملات المشفرة ما يلي:

  • كيف يتم تخزين العملة المشفرة ، بالإضافة إلى فائدتها وأمانها وسهولة اكتسابها وقبولها عبر الحدود
  • قوة المجتمع الذي يدعم العملة المشفرة (وهذا يشمل التمويل والابتكار وولاء الأعضاء)
  • مخاطر منخفضة مرتبطة بالعملات المشفرة كما يراها المستثمرون والمستخدمون
  • شعور موضعي
  • سيولة السوق وتقلبات العملات المشفرة
  • اللوائح الوطنية (وهذا يشمل الحظر المفروض على العملات المشفرة و ICO في الصين وقبولها كعملة قانونية في اليابان)
Leave A Reply

Your email address will not be published.