تحديات العملات المشفرة والضرائب

0 15

ظهرت العملات المشفرة في الأخبار مؤخرًا لأن السلطات الضريبية تعتقد أنه يمكن استخدامها لغسل الأموال والتهرب من الضرائب. حتى أن المحكمة العليا عينت فريق تحقيق خاص بالأموال السوداء أوصى بعدم تشجيع تداول هذه العملة. بينما أفادت التقارير أن الصين حظرت بعض أكبر مشغلي تداول البيتكوين لديها ، فإن دولًا مثل الولايات المتحدة وكندا لديها قوانين سارية لتقييد التداول في أسهم العملات المشفرة.

ما هي العملة المشفرة؟

تستخدم العملة المشفرة ، كما يوحي الاسم ، رموزًا مشفرة لإكمال المعاملة. يتم التعرف على هذه الرموز من قبل أجهزة الكمبيوتر الأخرى في مجتمع المستخدم. بدلاً من استخدام النقود الورقية ، يتم الاحتفاظ بدفتر الأستاذ عبر الإنترنت بإدخالات دفتر الأستاذ العادية. يتم الخصم من حساب المشتري ويتم إضافة هذه العملة إلى حساب البائع.

كيف يتم تنفيذ معاملات العملات المشفرة؟

عندما يبدأ المستخدم معاملة ، يرسل جهاز الكمبيوتر الخاص به تشفيرًا عامًا أو مفتاحًا عامًا يتفاعل مع التشفير الخاص للشخص الذي يتلقى العملة. إذا وافق المستلم على المعاملة ، فإن الكمبيوتر الذي بدأ العمل يرفق جزءًا من التعليمات البرمجية بكتلة من العديد من هذه الرموز المشفرة المعروفة لكل مستخدم على الشبكة. يمكن للمستخدمين الخاصين الذين يطلق عليهم “عمال المناجم” إرفاق الكود الإضافي بالكتلة المشتركة بشكل عام عن طريق حل لغز تشفير وكسب المزيد من العملات المشفرة في هذه العملية. بمجرد أن يؤكد المُعدِّن المعاملة ، لا يمكن تغيير السجل الموجود في الكتلة أو حذفه.

على سبيل المثال ، يمكن استخدام BitCoin أيضًا على الأجهزة المحمولة لإجراء عمليات شراء. كل ما عليك فعله هو السماح لجهاز الاستقبال بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من تطبيق على هاتفك الذكي أو وضعه وجهًا لوجه باستخدام اتصال المجال القريب (NFC). لاحظ أن هذا يشبه إلى حد بعيد المحافظ العادية عبر الإنترنت مثل PayTM أو MobiQuick.

يقسم المستخدمون المتشددون بـ BitCoin لطبيعتها اللامركزية ، والقبول الدولي ، وإخفاء الهوية ، واستمرارية المعاملات ، وأمن البيانات. على عكس النقود الورقية ، لا يتحكم أي بنك مركزي في الضغوط التضخمية على العملة المشفرة. يتم تخزين سجلات المعاملات في شبكة نظير إلى نظير. هذا يعني أنه يتم تخزين كل شريحة كمبيوتر في قوة الحوسبة ونسخ قاعدة البيانات على كل من عقد الشبكة هذه. من ناحية أخرى ، تقوم البنوك بتخزين بيانات المعاملات في مستودعات مركزية في أيدي الأفراد الذين عينتهم الشركة.

كيف يمكن استخدام العملة المشفرة في غسيل الأموال؟

حقيقة عدم وجود سيطرة على معاملات العملة المشفرة من قبل البنوك المركزية أو السلطات الضريبية تعني أن المعاملات لا يمكن أن ترتبط دائمًا بفرد معين. هذا يعني أننا لا نعرف ما إذا كان التاجر قد حصل على مخزن ذي قيمة بشكل قانوني أم لا. متجر المستفيد من المعاملة هو أيضًا محل شك لأنه لا يمكن لأحد أن يقول ما هو المقابل الذي تم تقديمه للعملة المستلمة.

ماذا يقول القانون الهندي عن هذه العملات الافتراضية؟

تعتبر العملات الافتراضية أو العملات المشفرة عمومًا برامج وبالتالي يتم تصنيفها على أنها جيدة بموجب قانون بيع البضائع لعام 1930.

نظرًا لكونها سلعة ، فإن الضرائب غير المباشرة على بيعها أو شرائها بالإضافة إلى ضريبة السلع والخدمات على الخدمات التي يقدمها القاصرون ستنطبق عليهم.

لا يزال هناك بعض الالتباس حول ما إذا كانت العملات المشفرة صالحة كعملة في الهند وبنك الاحتياطي الهندي ، الذي يتمتع بسلطة على أنظمة المقاصة والدفع والأدوات القابلة للتداول المدفوعة مسبقًا ، بالتأكيد لم يأذن بالشراء والبيع عبر وسيلة التبادل هذه.

وبالتالي فإن جميع العملات المشفرة التي يتلقاها أي مقيم في الهند تخضع لقانون إدارة الصرف الأجنبي لعام 1999 باعتبارها استيراد سلع إلى ذلك البلد.

سمحت الهند بتداول BitCoins في بورصات خاصة مع ضمانات مضمنة ضد التهرب الضريبي أو أنشطة غسيل الأموال وتطبيق معايير اعرف عميلك. تشمل هذه التبادلات Zebpay و Unocoin و Coinsecure.

أولئك الذين يستثمرون في BitCoins ، على سبيل المثال ، من المرجح أن يتم تحصيلهم من الأرباح المستلمة.

المكاسب الرأسمالية المستلمة من بيع الأوراق المالية التي تتضمن عملات افتراضية تخضع أيضًا للضريبة كإيرادات وما يترتب على ذلك من تقديم إقرارات الكمبيوتر عبر الإنترنت.

إذا كانت استثماراتك في هذه العملة مهمة ، فمن الأفضل أن تحصل على مساعدة من خدمة ضريبية مخصصة. جعلت المنصات عبر الإنترنت عملية الامتثال الضريبي أسهل بكثير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.